سلام عليكم
إجابة الخبير: الدكتور علي الطويل
طبيب
عزيزي العميل،
أنت الآن في القسم الطبي والاستشارة الطبية الخاصة بكم ليست واضحة بما فيه الكفاية، يرجى منكم التكرم بتوضيح المطلوب من الاستشارة الطبية كي نتمكن من الإجابة على استفساركم بأسرع وقت ممكن.
الرد من العميل
اريد وصفه التخسيس بسرعة
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
انقاص الوزن
• لا يوجد أي طرق سريعة لانقاص الوزن حيث أن الطرق التي يروج لها بأنها طرق سريعة تعتبر غير فعالة و مجرد مادة ترويجية بينما يعتبر فقدان الوزن بمعدجل 4 كغم شهريا هو المعدل الطبيعي كنتيجة لاتباع الحمية و ممارسة الرياضية.
• اتبع حمية صحية قليلة السعرات الحرارية و الدهون لمدة لا تقل عن 3 شهور مع المتابعة الشهرية.
• مارس التمارين الرياضية يوميا لمدة 45 دقيقة و ننصح بنط الحبل و الزومبا.
• اشرب يوميا 12 كوب من الماء لتنقية الجسم و الحفاظ على توازنه.
• اشرب 2-3 كوب من منقوع القرفة أو الشاي الأخضر.
• امتنع تماما عن السكر الابيض و السكريات و الحلويات.
حمية صحية لانقاص الوزن
الفطور: بيضة مسلوقة أو بياض بيضتين/ نصف رغيف صغير خبز أسمر أو قطعة خبز توست أسمر/ فنجان قهوة أو كوب شاي مع ملعقة صغيرة سكر و يفضل الاستغناء عن السكر/ حبة واحدة موز أو تفاحة أو برتقالة/ شرائح خضراوات
وجبة خفيفة : حبة واحدة من الفاكهة مثلا موزة أو تفاحة أو اجاصة أو برتقالة أو حبة دراق/ كوب لبن قليل الدسم
الغداء: سمكة متوسطة الحجم مشوية مع كوب من الخضار/ و بديلها نصف صدر دجاجة منزوع الجلد مع يخنة خضار كوب واحد/ سلطة بأي كمية مرغوبة مع التوايل و إضافة الملح و الخل
وجبة خفيفة 2 كوب سلطة ملفوف/ حبة جوافة صغيرة او اي نوع فواكه مذكور سابقا
العشاء: نصف رغيف صغير أسمر / 4 شرائح تيركي أو مرتديلا الدجاج و 2 مثلث جبنة او شريحة شيدر/ حبة فاكهة مثلا تفاحة أو كيوي