Mamies lact هاذا الدوا شن فايدته وهل يزيد ف الوزن...
Mamies lact هاذا الدوا شن فايدته وهل يزيد ف الوزن اولا لاني نحيفه واريد الزياده
إجابة الخبير: الدكتور علي الطويل
طبيب
حبوب mamis lact ؟
في الحقيقة تحتوي هذه الحبوب على خلاصة حبيبات الحلبة، والتي قد تساعد في إدرار الحليب للمرأة المرضع ، كما تزودها بالفيتامينات اللازمة مثل فيتامين d و الحديد والكالسيوم، وتأخد حبة يوميا حتى تتحسن الرضاعة خلال 3 ايام إلى اسبوع.
هل تستعمال هذه الحبوب لزيادة الوزن؟
في الحقيقة لا تستعمل هذه الحبوب لزيادة الوزن.
ملاحظة:
سيتم تحويل طلبكم لقسم التغذية لإعطائكم إرشادات حول زيادة الوزن.
الرد من العميل
تمام شكرا
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
نصائح تغذوية لعلاج النحافة و زيادة الوزن
• يجب تناول كمية من الطعام تفوق إحتياجاتك الجسمية.
• يجب الحفاظ على الجسم في حالة الشبع من خلال تناول وجبات صغيرة ومتعددة تقارب ال 6 وجبات يوميا.
• إضافة أغذية غنية بالسعرات الحرارية و العناصر الغذائية لروتينك الغذائي اليومي كإضافة زبدة الفستق، الأفوكادو، زيت الزيتون، الشوفان، الزبدة، العسل، السمسم، الطحينية، القشطة.
• تناول أعشاب تساعد على فتح الشهية كالزعتر و الحلبة والكزبرة.
• تناول فواكه مجففة ومكسرات بين الوجبات.
• إضافة 2-3 كوب عصير طبيعي لوجباتك يوميا.
• ممارسة تمارين رياضية بسيطة لبناء كتلة عضلية.\
حمية صحية لزيادة الوزن
الفطور: كوب من شرائح الخضراوات/ 2 رغيف حمام أو قطعتي خبز توست/ ملعقتين لبنة أو مثلثي جبنة مثلثات أو شريحة جبنة صفراء شيدر/ بيضة مسلوقة او قطعة جبنة بحجم علبة الكبريت أو 2 ملعقة حمص أو 4 ملعقة فول/ ملعقة من زبدة الفول السوداني أو زبدة الفستق/ ملعقتين زيت زيتون مع الزعتر/ كوب حليب كامل الدسم
الوجبة الخفيفة: كوكتيل فواكه كوب واحد مع الحليب المكثف/ 6 بسكويت دايجستيف أو قطعة كيك بالكريمة/ قبضة فواكه مجففة
الغداء: كوب من قطع البطاطا المطبوخة/ ربع دجاجة مطبوخ او قطعة لحم ستيك خروف مطبوخة أو 90 غرام كفتة/ كوب من سلطة الخضار مع الطحينية و الليمون/ كوب ونصف أرز مطبوخ أو كوب ونصف معكرونة/ 2 حبة تين
الوجبة الخفيفة: كوب مهلبية أو أرز باللبن أو كوب سحلب/ كوب عصير فاكهة طازج
العشاء: رغيف خبز عربي أو قطعتين توست أو رغيف حمام أو كوب ونصف كورن فليكس/4 شرائح مرتديلا أو تيركي غير مدخن أو كوب تونا مع ملعقة مايونيز/ كوب من متبل البانجان مع الطحينية أو الأفوكادو مع الليمون و الملح/ كوب حليب كامل الدسم في حال إختيار الكورن فليكس و بديله 2 مثلث جبنة في حال إختيار الخبز
وجبة خفيفة: كوب لبن زبادي مع القشطة/ 3 تمرات أو بلح متوسطة الحجم/ كوب من الحلبة المحلاة بالعسل ومخلوطة بالزبيب و الشوفان