السلام عليكم اعاني من التصلب اللويحي ما هي أفضل...
السلام عليكم اعاني من التصلب اللويحي ما هي أفضل الاطعمة الازمة لتخفيف المرض وشكرا
الرد من العميل
لم أحصل على اجابه
إجابة الخبير: الدكتور علي الطويل
طبيب
ما هو علاج مرض التصلب اللويحي؟
• لا علاج شافي لمرض التصلب اللويحي ويتركز العلاج في مقاومة رد الفعل المناعي الذاتي والسيطرة علي الاعراض من خلال الادوية مثل:
• الكورتيكوسترويد وهو العلاج الأكثر انتشارا
• انترفيرون
• غلاتيرمر
• ناتاليزوماب
• العلاج الطبيعي والعلاج بالتدليك ويتم تعليم المريض بعض التمارين الرياضية من اجل تقوية الجسم والعضلات
• تنقية البلازما وتستخدم في حالات الاعراض الشديدة للمرض
ما هي مضاعفات التصلب اللويحي ؟
• تشنج العضلات
• الشلل خاصة في القدمين
• مشاكل في كيس المثانة والامعاء
• النسيان وصعوبة التركيز
• الصرع
ما هي اعراض التصلب اللويحي؟
• الخذر
• الرؤية المزدوجة
• التعب
• الدوخة
• الرعاش
• اوجاع وحكة في انحاء مختلفة من الجسم