عوز اخس في خلال اسبوع بس حاجه صحيه عوز اخس حوالي...
عوز اخس في خلال اسبوع بس حاجه صحيه عوز اخس حوالي 10 أو 5 كيلو
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
ردا على سؤالك
عزيزنا العميل خلال فترة أسبوع علميا و صحيا لا يمكنك فقدان ما يتجاوز 1-2 كغم بأي طريقة مهما كانت كما أن فقدان الوزن خلال الأسبوع الأول يعتبر فقدان للسوائل في الجسم فقط و بالتالي فهو ليس فقدان وزن فعلي.
إن المعدل العام لفقدان الوزن يتراوح بين 4-5 كغم شهريا بطريقة صحية من خلال اتباع نظام غذائي صحي قليل بالسعرات الحرارية و الدهون و خالي من السكريات و النشويات البيضاء مزامنة مع ممارسة التمرينات الرياضية بجهد متوسط لمدة 45 دقيقة يوميا.
حمية صحية لانقاص الوزن
شرب 2 كوب ماء دافىء على الريق و 2 كوب قبل كل وجبة.
الفطور: شرائح خضراوات بمقدار زبدية، رغيف خبز رقيق أسمر، بياض بيضتين أو 2 ملعقة طعام حمص أو جبنة بيضاء قطعة صغيرة على ان تكون مغلية، مثلث جبنة أو ملعقة لبنة أو شريحة شيدر ، نصف كوب حليب.
الوجبة الخفيفة: موزة أو تفاحة متوسطة الحجم.
كوب شاي أخضر غير محلى
الغداء: صحن شوربة خضار أو زبدية سلطة بالتوابل المرغوبة، رغيف خبز أسمر صغير أو 6 ملاعق أرز بما يعادل كوب، 90 غرام صدر دجاج مشوي أو سمك مشوي نصف سمكة.
الوجبة الخفيفة: كوب زبادي قليل الدسم، سلطة خضراء بدون دهون مضافة.
كوب قرفة أو زنجبيل غير محلى.
العشاء: سندويشة صغيرة تتكون من نصف رغيف خبز اسمر صغير و 2 ملعقة لبنة وشرائح خيارة واحدة ونصف كوب عصير طبيعي