مرحبا أمي تعاني من ارتفاع كوروسترول و التهاب شديد...
مرحبا أمي تعاني من ارتفاع كوروسترول و التهاب شديد ف غشاء المعدة وًتعاني من الغدة بحيث وزنها وايد وايد نازل ٤٠ كيلو ولا تستطيع عن تاكل اكلات بحيث تعاني من انتفاخات شديده في البطن و غازات و التهابات ماذا يجب ان تاكل بحيث لا يزيد عندها كوروسترول ولا ياثر علي معدتها ولا يتعبها مرض الغدة بحيث تعاني من الالم اليد وضربات قلب و خمول شديده وصداع بسبب الغدة وتريد تعرف ماذا تاكل
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
ما هو الغذاء المناسب لالتهابات المعدة؟
• التقليل أو الإمتناع عن تناول الكافيين حيث يهيج جدار المعدة ويزيد الحالة سوءا، و يتواجد بالقهوة و الشاي و النسكافيه و المشروبات الغازية غالبا.
• تناول منتجات الحليب مثل اللبن و الزبادي و اللبن المحتوي على الخمائر حيث تعمل على تغليف جدار المعدة و التقليل من حدة الألم.
• تناول 3 وجبات رئيسية يوميا و تجنب الوجبات الخفيفة.
• تجنب تناول الطعام قبل النوم.
• هضم الطعام جيدا و بشكل بطيء يساعدك على الهضم السريع و يخفف الألم.
• لا تتناول الطعام إلى حد التخمة و الإمتلاء التام.
• لا تتناول الماء و السوائل مع الوجبات وما بينها.
• حاول عدم تناول المشروبات الساخنة جدا أو الباردة جدا.
• تجنب الأغذية الممزوجة بالتوابل والبهارات.
• تجنب الأغذية الحارة و اللاذعة.
• الإقلاع عن التدخين حيث يزيد من أعراض قرحة المعدة بشكل كبير.
• يجب فقدان الوزن الزائد.
• تناول الألياف الغذائية الموجودة في الحبوب الكاملة و قشور الخضراوات و الفواكه.
• تجنب التوتر و القلق حيث يعتبر العامل النفسي عامل مؤثر جدا على القرحة.