اريد معرفة انوع الفواكه و الاكلات الممنوعة على...
اريد معرفة انوع الفواكه و الاكلات الممنوعة على المراة حديثة الولادة و التي تضر بالرضيع عن طريق الرضاعة من عند الام
مساعدة الخبير: هل تم زيارة طبيب حول هذا الأمر؟ هل تم تناول أي أدوية؟
نعم
مساعدة الخبير: هل هناك أي شيء مهم في التاريخ الطبي يجب أن يعرفه الطبيب؟
في غازات في بطن الرضيع و في تغيير في لون الغائط للرضيع
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
الأطعمة التي يجب على الأم المرضعة تجنبها في الفترة الأولى بعد الولادة:
1. الأطعمة التي تسبب الغازات:
• البقوليات: مثل الفول والعدس والحمص.
• الخضروات: مثل الملفوف والبروكلي والقرنبيط.
• الفواكه: مثل البصل والثوم.
• الأطعمة الحارة: مثل الفلفل الحار والكاري.
2. الأطعمة التي تحتوي على الكافيين:
• القهوة والشاي.
• المشروبات الغازية.
• الشوكولاتة.
3. الأطعمة التي تحتوي على الكحول:
• البيرة والنبيذ والمشروبات الكحولية الأخرى.
4. الأطعمة الغنية بالدهون المشبعة والدهون المتحولة:
• اللحوم الحمراء واللحوم المصنعة.
• الأطعمة المقلية.
• المنتجات الغذائية المصنعة.
5. الأطعمة التي تحتوي على الكثير من السكر:
• الحلويات والبسكويت.
• المشروبات السكرية.
• العصائر.
6. الأطعمة التي قد تسبب الحساسية:
• المأكولات البحرية.
• المكسرات.
• البيض.
7. بعض الأعشاب والتوابل:
• الثوم.
• البصل.
• الكزبرة.
نصائح عامة لتغذية الأم المرضعة:
• تناولي نظامًا غذائيًا متوازنًا غنيًا بالفواكه والخضروات والحبوب الكاملة والبروتينات ومنتجات الألبان.
• اشربي الكثير من السوائل، خاصة الماء.
• تناولي وجبات صغيرة متعددة طوال اليوم بدلاً من ثلاث وجبات كبيرة.
• استمعي إلى جسدك وتناولي ما تشعرين بالحاجة إليه.
• لا تترددي في طلب المساعدة من طبيبك أو أخصائي التغذية إذا كان لديك أي أسئلة أو مخاوف.
الرد من العميل
هل الفواكه مثل البرتقال و التفاح فيها مشكل
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
لا تشكل أي أصناف من الفاكهة ضرر على المرضعة أو الجنين ويمكن تناول جميع الأصناف باعتدال.