اعاني من تكيسات المبايض ومقومة الأنسولين ماهو...
اعاني من تكيسات المبايض ومقومة الأنسولين ماهو الروتين الغذائي المناسب لي
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
حمية مرض تكيس المبايض و مقاومة الأنسولين
- الحرص على الإبتعاد عن النشويات مثل المعكرونة و الأرز و المعجنات و مخبوزات الطحين و استبدالها بالنشويات الصحية مثل الخضراوات الغنية بالألياف والمخبوزات المصنوعة من الحبوب الكاملة مثل الخبز الأسمر.
- شرب 2 لتر ماء يوميا على الأقل.
- إستبدال الأطعمة المقلية بأطعمة مسلوقة و مشوية.
- عدم إضافة أي دهون للأطعمة خصوصا الدهون الحيوانية مثل الزبدة و السمنة و يمكن تناول زيت الزيتون و زيت الكانيولا.
- الإمتناع تماما عن تناول الحليوات و السكريات البسيطة و السكر الأبيض.
- يجب عدم شرب عصير الفاكهة وإستبداله بالفاكهة الكاملة.
- يمنع إستخدام المبيض مع القهوة أو الشاي أو النسكافيه.
- تجنب التوتر و القلق.
- ممارسة تمارين رياضية يوميا لتحفيز حرق الدهون و تنشيط الدورة الدموية.
- تناول منتجات الألبان قليلة الدسم.
- تجنب تناول الطعام قبل النوم ب 2-4 ساعات.
- تقسيم الوجبات إلى 6 وجبات يوميا بدلا من 3.
الرد من العميل
اسماء الفواكة التي استطيع اكلها
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
يسمح لك بتناول ثلاثة حبات فاكهة يوميا بدون تحديد للصنف.