مش عارفه اخس خالص بنتظم يومان ابوظ اسبوع بميل...
مش عارفه اخس خالص بنتظم يومان ابوظ اسبوع بميل ديماا للسكريات و معجنات وزني ٦٠ طولي ١٥٠ محتاجه اخس ١٠ كيلو دول بس عايزه تشجيع و متابعه
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
الرد على سؤالك
يعتبر وزنك ضمن الوزن الطبيعي نسبة لطولك.
يمكنك انقاص وزنك 10 كغم خلال فترة 3 شهور من خلال اتباع نظام غذائي صحي قليل بالسعرات الحرارية و الدهون مزامنة مع ممارسة تمارين رياضية لتقوية العضلات وحرق الدهون يوميا لمدة 30 دقيقة.
احرص على تناول 2-3 حصة فاكهة يوميا كبديل للسكريات و الحلويات.
حمية صحية لانقاص الوزن
ننصحك بشرب 2 كوب ماء دافىء على الريق مع عصرة ليمون أو منقوع الزنجبيل ويمكنك تناول مشروب الديتوكس كمنقوع النعنع و الليمون أو الخيار و البرتقال و غيرها.
إبدأي يومك بوجبة فطور مبكرة صباحا على أن تكون غنية و مشبعة و صحية
الفطور: نصف رغيف خبز صغير أسمر أو نخالة أو 2 توست محمص/ بياض بيضتين أو قطعة جبنة بيضاء مغلية/ ملعقة طعام لبنة أو مثلث جبنة/ نصف كوب حليب أو شنينة.
الوجبة الخفيفة: حصة فاكهة مثلا تفاحة واحدة أو موزة متوسطة أو برتقالة متوسطة الحجم.
تناولي كوب شاي أخضر مع نصف ملعقة عسل قبل الغداء بنصف ساعة.
الغداء: بالفرن زبدية خضار مشوية ومتبلة مع صدر دجاجة أو 60 غرام لحمة عجل أو سمكة متوسطة الحجم/ كوب أرز أو فريكة مطبوخة بدون دهون/ نصف كوب لبن قليل الدسم.
الوجبة الخفيفة: نصف كوب عصير فاكهة او حبة فاكهة صحيحة بحجم قبضة اليد.
كوب من منقوع الزنجبيل أو القرفة الغير محلاة قبل العشاء بنصف ساعة.
العشاء: كوب سلطة خضارمتبلة بالليمون والخل/ كوب لبن زبادي قليل الدسم مخلوط مع قطع صغيرة من التفاح أو المشمش أو الدراق أو الإجاص بما يعادل حبة واحدة