كيف يمكن انقاص وزن من 85كيلو إلى 58 كيلو خلال...
كيف يمكن انقاص وزن من 85كيلو إلى 58 كيلو خلال شهرين
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
الرد على سؤالك
عزيزنا العميل لا يمكن علميا أو صحيا أو حتى منطقيا انقاص الوزن 27 كغم خلال فترة شهرين حيث أن هذا الأمر يعتبر مستحيلا و أي طريقة تعد بذلك تعتبر تسويقية و تهدف لخداع الأشخاص كالأدوية وحتى العمليات.
إن المعدل العام لفقدان الوزن يتراوح بين 5-6 كغم شهريا.
الطريقة المثلى لانقاص الوزن هي باتباع نظام غذائي صحي قليل السعرات الحرارية و الدهون و السكريات و خالي من النشويات البيضاء لمدة 6 شهور لانقاص الوزن تدريجيا مزامنة مع ممارسة التمرينات الرياضية يوميا وننصح بالكارديو و المقاومة لمدة 45 دقيقة باليوم وهذه الطريقة تعتبر الأساس مهما كانت الطرق المساندة و التي لا ننصح بغالبيتها كالعلاجات الدوائية أو الخلطات العشبية.
حمية صحية لانقاص الوزن
الفطور: بيضة مسلوقة أو بياض بيضتين/ نصف رغيف صغير خبز نخالة أو شعير أو قطعة خبز توست أسمر محمصة/ كوب حليب قليل الدسم او زبادي أو 2 شريحة شيدر او جبنة كشكوان/ حبة واحدة موز أو تفاحة أو برتقالة/ شرائح خضراوات كالخس و البندورة و الخيار
وجبة خفيفة : تناول حبة فاكهة كالكيوي أو البرتقال أو 4 شرائح أناناس/ كوب لبن قليل الدسم
الغداء: سمكة متوسطة الحجم مشوية مع كوب من الخضار المشوية و المتبلة/ و بديلها نصف صدر دجاجة منزوع الجلد مع يخنة خضار كوب واحد/ سلطة بأي كمية مرغوبة مع التوايل و إضافة الملح و الخل وملعقة صغيرة زيت زيتون ويمكنك تحضيرها كسلطة بندورة وبصل او سلطة خيار و لبن وهكذا
وجبة خفيفة 2 كوب بوشار محضر بدون زيت/ حبة فاكهة وننصح بالتفاح الاخضر
العشاء: نصف رغيف صغير خبز نخالة أو بذور الكتان أو الشيا كخبز الريف / حصة لحوم مثلا بياض بيضتين أو قطعة جبنة بيضاء أو تونا 30 غرام مصفاة/ خضراوات مسلوقة أو طازجة