٧٢
مساعدة الخبير: ما هو العمر و الوزن و الجنس (ذكر ام انثى)؟
بنت
مساعدة الخبير: هل لديك أي معلومة أخرى تريد أن تطلع أخصائية التغذية عليها قبل أن أقوم بإيصالك بها؟
لاه
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
التقييم التغذوي
يتعذر تقييمك تغذويا لعدم توفر طولك ولكن وزنك يشير مبدئيا للوزن الزائد حيث يجب انقاص الوزن ما لا يقل عن 7 كغم تبعا للمعدل العام و الذي يمكن تحديده تفصيلا في حالة توفر الطول.
من الطبيعي في حالة الوزن الزائد أن تتراكم الدهون في منطقتي البطن و ما حولها حيث أنها من أكثر المناطق في الجسم تخزينا للدهون.
للتخلص من هذه الدهون يجب انقاص الوزن و ننصحك باتباع نظام غذائي صحي قليل السعرات الحرارية و الدهون و خالي من السكريات تماما لمدة شهرين مع المتابعة مزامنة مع ممارسة التمارين الرياضية يوميا لمدة 30-45 دقيقة مع التركيز على منطق البطن.
يجب شرب 3 لتر ماء يوميا.
حمية صحية لانقاص الوزن
الفطور: نص كوب عصير برتقال أو نص كوب سلطة فواكه + كوب حليب قليل الدسم أو كوب لبن قليل الدسم+ رغيف خبز اسمر أو خبز توست شريحتين + 2 ملعقة طعام لبنة + بياض بيضتين + خيارة
وجبة خفيفة: كوب الزنجبيل مع قطعة جبنة بيضاء + شريحة بطيخ أو شمام
الغذاء: نصف صدر دجاجة مشوي أو مسلوق وبديله سمكة مشوية متوسطة الحجم + 6 ملاعق أرز او معكرونة من القمح الكامل + كوب سلطة + كوب لبن قليل الدسم
وجبة خفيفة : نص كوب عصير طبيعي أو 2حبة تين مجففة او حبة فاكهة متوسطة الحجم + كوب منقوع الكمون والليمون أو مغلي القرفة.
وجبة العشاء: كوب سلطة خضار +قطعة جبنة فيتا بحجم علبة الكبريت أو جبنة بيضاء مغلية + ربع رغيف خبز اسمر