السلام عليكم أين يوجد الزنك في المواد الغذائية و...
السلام عليكم أين يوجد الزنك في المواد الغذائية و يمكن أن يستفيد منه الجسم
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
مصادر الزنك الغذائية
• المأكولات البحرية مثل المحار.
• اللحوم الحمراء و الدواجن.
• البقوليات مثل الحمص و العدس.
• المكسرات و البذور مثل بذور اليقطين، الكاجو، اللوز.
• الحبوب الكاملة مثل الأرز البني، الشوفان، القمح.
• منتجات الألبان وخاصة الأجبان الصلبة.
• البيض.
• الشوكولاتة الداكنة.