Nutritionist
Welcome! How can I help with your medical...
Welcome! How can I help with your medical question? اخذ دواء سيبرالكس لمدة سنتين وزدت ١٢ كيلو خلالها واحاول اعمل رياضه عشان اخس ورجيم مافيش فايده في دوا ثاني اقدر استبدله فيه علما بأنني مريضة صرع وآخذ دواء لاميكتال ودواء للغده الخامله Have you seen a doctor about this yet? What medications are you taking? لاميكتال وسيبرالكس واثيروكس Anything else in your medical history you think the doctor should know? لا فقط الصرع والاكتئاب والغده الخامله
إجابة الخبير: Dr. Doaa Hajeen
Dr. Doaa Hajeen
Nutritionist
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
شكرا لثقتكم بنا و تواصلكم معنا و نتمنى لكم السلامة دائما
ما هو الطريقة الأمثل لفقدان الوزن؟
ينبغي تخفيف الوزن بصورة تدريجية عن طريق اتباع حمية معتدلة ومخططة حسب الطول والوزن, ويستحسن تناول الخضراوات كلما شعرت بالجوع فهي غنية بالفيتامينات والمعادن وقليلة بحتواها من السعرات الحرارية, ينبغي أيضا تعلم الاعتماد على الطعام الصحي كالحبوب الكاملة كخبز القمح أو النخالة والذرة الطازجة الغير معلبة والشوفان لأنها غنية بالألياف.
كما أنصحك بالإقلاع عن عن الدهون كازيت والسمنة وتجنب الأطعمة المقلية والإعتماد على السلق والشي كطريقة لطهي الطعام, أيضا يفضل ان تمارس التمارين الرياضية المعتدلة بحسب مدى تحملك.
ومن الضروري تجنب الأطعمة المالحة وعدم إضافة الملح إلى الطعام وتجنب المخللات والأجبان المالحة والمكسرات المالحة والخبز العادي المملح والمعلبات والصوصات والصلصات الجاهزة لأنها غنية بالصوديوم والتي تزيد من تحبس السوائل في الجسم
مثال لحمية منتظمة
• قبل الفطور بساعة: نص لتر ماء فاتر مع ملعقتين عصير ليمون طازج
• الفطور ويجب عدم إهمالها نهائيا : شريحتان توست نخالة + قطعتين جبنة فيتا أو 3 ملاعق فول مدمس + صحن خضار مقطعة + كوب حليب قليل الدسم أو كوب شانينة.
• بعد ساعتين وجبة خفيفة : كوب شاي أخضر او كوب منقوع الزنجبيل بدون سكر
• بعد ساعتين وجبة خفيفة : كوب سلطة فواكه الموسم (يفضل الابتعاد عن المانجا والعنب والتين والموز والأنانس) أو نص كوب عصير فواكه طبيعي.
• بعد ساعتين (الغذاء): صدر فرخة صغيرة (200غ) منزوع الجلد مشوي او مسلوق او(200غ) لحم عجل مشوي او علبة تونا بدون زيت (جميع انواع اللحوم يضاف اليها عصير الليمون وجميع البهارات المرغوب فيها ) أو كوب عدس أو فول أخضر أو فاصوليا بيضاء + كوب ونص سلطة عليه ملعقة زيت زيتون أو نص كوب شوربة خضار مع ملعقة زيت ذرة + شريحتان توست نخالة او 6 ملاعق ارز بني مطبوخ فريكة أو برغل او ذرة.
• بعد ساعتين : كوب بشار مع ملعقة زيت ذرة أو قطعة صغيرة من الشوكولاتة الداكنة (70% كاكاو)+ حبة فواكهة متوسطة الحجم او كوب جلي أو نص كوب عصير فواكه طبيعي أو حبتين جزر بيبي.
• بعد ساعتين (جعل فترة 3 ساعات بين الوجبة الاخيرة وموعد النوم ) :نفس وجبة الفطور أو كوب سلطة مع نص حبة أفوكادو أو ملعقة شوفان مخلوط مع كوب حليب قليل الدسم.
يمكنكم الإستفتار في أي وقت وسنقوم بالرد على إستفساراتكم بأسرع وقت ممكن.
كما يمكنك إستخدام جلسات المتابعة معي على الهاتف. إذا كنت ترغب في الحصول على جلسة الهاتف، سيكلفك رسوم بسيطة للمكالمة، إضغط على هذا الرابط لحجز جلسة الهاتف:
jawabkom.com/37656765
أرجوا أن تكون الإجابة على إستفساركم مفيدة وواضحة، ويُرجى إعلامي إذا كان لديكم إستفسارات أخرى. إن تقييم الإجابة من أعلى الصفحة يساعدنا على تحسين جودة الإجابات وضمان تواجد أفضل الخبراء لمساعدتكم.
يسعدنا تواصلكم دائما، و يمكنك أيضا إستشارة العديد من الخبراء على جوابكم، كالمحامين، اخصائيوا التغذية، المهندسون وغيرهم.
خالص تحياتي
د. دعاء هجين
الرد من العميل
شكرا دكتوره مع خالص تحياتي
إجابة الخبير: Dr. Doaa Hajeen
Dr. Doaa Hajeen
Nutritionist
أهلا بكم ونتمنى لكم السلامة دائما
إسأل Nutritionist
Dr. Doaa Hajeen
Nutritionist