Nutritionist
ماما عندها 45سنه عايزه تعمل دايت عايزه نظام اكل...
ماما عندها 45سنه عايزه تعمل دايت عايزه نظام اكل معين أو أقراص للتخسيس
إجابة الخبير: Dr. Doaa Hajeen
Dr. Doaa Hajeen
Nutritionist
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
نشكركم لثقتكم بنا ولتواصلكم معنا ونتمنى لكم السلامة دائما.
ما هي الطرق التخلص من الوزن الزائد؟
• حافظ على اداء تمرين المشي بشكل يومي لأنه أساسي للتخلص من دهون الوسط والبطن
• تناول وجبة خفيفة كل 3 ساعات لأن لتجنب تفكيك البروتينات في عضلات الجسم والمحافظة عليها من الانهدام
• جعل طبق السلطة طبق رئيسي على أي وجبة فهي تملأ المعدة وتحسسك بالشبع وتعطيك فوائد كثيرة بالإضافة إلى أنها تحتوي على السوائل
• تجنب الزيوت المهدرجة والسمن ولحوم الحيوانات العالية بالدهنيات كذلك التخفيف من صفار البيض لتجنب ارتفاع الكوليستيرول في الدم
• التقليل من استخدام الملح والمعلبات والأغذية المحفوظة والطعام الجاهز والوجبات السريعة
• تجنب المياه الغازية والعصائر المعلبة ومشروبات الطاقة لأنها عالية جدا بالسكر وتمنحك سعرات حرارية من دون فائدة
• حافظ على شرب 8 أكواب ماء في اليوم, 2 كوب ماء دافئ قبل الفطور وباقي الأكواب بين الوجبات.
مثال لوجبات خفيفة وصحية
• الفطور: شرحات خيار وبندورة + 1/2 رغيف صغير خبز أسمر أو كوب كورن فليكس + ملعقتان حمص أو فول أو لبنة أو شريحتان جبنة بيضاء حلوة أو مسلوقة +حصة فواكه + كوب حليب خالي الدسم بدون سكر
• الغداء: صحن سلطة بدون مايونيز وبدون طحينية + صحن خضار أو بقوليات مطبوخ + 5 ملاعق أرز أو فريكة أو معكرونة أو حبة بطاطا مشوية أو مسلوقة أو 1/2 رغيف أسمر ضغير + قطعة صغيرة لحمة بدون دهن أو قطعة صغيرة سمك ( مشوي أو مسلوق أو محمر)
• وجبة خفيفة : حبة فواكه متوسطة الحجم + خضار طازجة أو مسلوقة أو مشوية أو صحن سلطة + كوب شوربة خضار بدون ماجي وبدون بطاطا+ قطعة قرشلة بدون سمسم + كوب شاي بدون سكر
• العشاء: علبة تونا أو جبنة بيضاء مغلية +خضار طازجة أو صحن سلطة
يمكنكم الإستفتار في أي وقت وسنقوم بالرد على إستفساراتكم بأسرع وقت ممكن.
كما يمكنك إستخدام جلسات المتابعة معي على الهاتف. إذا كنت ترغب في الحصول على جلسة الهاتف، سيكلفك رسوم بسيطة للمكالمة، إضغط على هذا الرابط لحجز جلسة الهاتف:
jawabkom.com/38188397
أرجوا أن تكون الإجابة على إستفساركم مفيدة وواضحة، ويُرجى إعلامي إذا كان لديكم إستفسارات أخرى. إن تقييم الإجابة من أعلى الصفحة يساعدنا على تحسين جودة الإجابات وضمان تواجد أفضل الخبراء لمساعدتكم.
يسعدنا تواصلكم دائما، و يمكنك أيضا إستشارة العديد من الخبراء على جوابكم، كالمحامين، اخصائيوا التغذية، المهندسون وغيرهم.
خالص تحياتي
د. دعاء هجين
إسأل Nutritionist
Dr. Doaa Hajeen
Nutritionist