Nutritionist
اريد ان اسال عن حمية الصوم المتقطع؟
إجابة الخبير: Dr. Ebaa Nashnash
Dr. Ebaa Nashnash
Nutritionist
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
شكرا لثقتكم بنا و تواصلكم معنا و نتمنى لكم السلامة دائما
حمية الصوم المتقطع
إن حمية الصوم المتقطع هي عبارة عن حمية شائعة انتشرت مؤخرا وتم تداولها كثيرا بعد اتباعها من قبل نجوم هوليوود، وتعتد على نظام الصوم ولكن لها عدة أنواع وهي:
• تناول الطعام خلال مدة 3-12 ساعة في اليوم والصوم عدد الساعات المتبقي وهو مبدأ يخالف النظام العالمي التغذوي الصحي الذي ينص على تناول 5-6 وجبات يوميا حيث أن الجسم يحتاج للطاقة بأوقات متكررة خلال اليوم وحيث أثبتت الدراسات ان حمية الوجبة الواحدة تعتبر مضرة كما أن تناول الطعام لحد التخمة في وجبة واحدة يعتبر مضر وسبب في السمنة.
• تناول 400-600 سعر يوميا لمدة يومين ثم اتباع اي نظام ترغبه خلال الخمس أيام الأخرى وهو نظام غير صحي ويؤدي للشعور بالشرهاة خلال الأيام التالية للحمية كما أن 400 سعر حراري هي عبارة عن كمية طاقة مضرة للجسم حيث انها منخفضة جدا عن الحد الأدنى ومن الممكن ان تسبب الدوخة و الغثيان.
• الصوم لمدة 24 ساعة ثم تناول اي نوع طعام مرغوب وهو يعتبر مضر جدا حيث أنه نظام تجويع والصوم لمدة 24 ساعة مضر جدا للجسم.
هل ننصح بإتباع حمية الصوم المتقطع؟
لا ننصحك بإتباعها بل باتباع الحمية الصحية المتوازنة التي تزود للجسم طاقة لا تقل عن 1200 سعر حراري بما يتناسب مع جسمه ولا يضره صحيا.
يرجى تزويدنا بوزنك وطولك وعمرك وجنسك ومستوى نشاطك البدني وحالتك الصحية ليتم تزويدك بحمية مناسبة.
يمكنكم الإستفسار في أي وقت وسنقوم بالرد على إستفساراتكم بأسرع وقت ممكن.
كما يمكنك إستخدام جلسات المتابعة معي على الهاتف. إذا كنت ترغب في الحصول على جلسة الهاتف، سيكلفك رسوم بسيطة للمكالمة، إضغط على هذا الرابط لحجز جلسة الهاتف:
jawabkom.com/38229819
أرجوا أن تكون الإجابة على إستفساركم مفيدة وواضحة، ويُرجى إعلامي إذا كان لديكم إستفسارات أخرى. إن تقييم الإجابة من أعلى الصفحة يساعدنا على تحسين جودة الإجابات وضمان تواجد أفضل الخبراء لمساعدتكم.
يسعدنا تواصلكم دائما، و يمكنك أيضا إستشارة العديد من الخبراء على جوابكم، كالمحامين، اخصائيوا التغذية، المهندسون وغيرهم.
خالص تحياتي
د. ايباء النشاش
إسأل Nutritionist
Dr. Ebaa Nashnash
Nutritionist