Nutritionist
بخس بصعوبه و بتخن بسهوله فما الحل؟و هل هناك دواء...
بخس بصعوبه و بتخن بسهوله فما الحل؟و هل هناك دواء مساعد فى التخسيس و دايت سهل؟
إجابة الخبير: Dr. Ebaa Nashnash
Dr. Ebaa Nashnash
Nutritionist
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
شكرا لثقتكم بنا و تواصلكم معنا و نتمنى لكم السلامة دائما
صعوبة تخسيس الوزن
إن صعوبة تخسيس الوزن لا يمكن تفسيرها حيث لم يتم ذكر اي معلومات حول وزنك او نوع الحميات التي حاولت اتابعها ولكن بشكل عام فغنها تعتمد على عدة عوامل ومنها:
• نوع الحمية المتبعة حيث لا تستجيب جميع الأجسام بنفس الشكل لجميع أنواع الحميات الشائعة : مثلا من الممكن أن لا يتأثر جسمك عند إتباع حمية البروتين مثلا.
• السعرات الحرارية التي توفرها الحمية للجسم.
• التنظيم المتبع في الحمية الغذائية و طبيعة الوجبات.
• مدة إتباع الحمية الغذائية.
• التقييم التغذوي للجسم من خلال وزنه و طوله.
• الفرق بين الطاقة التي تزودك بها الحمية و الطاقة التي يحتاجها جسمك من خلال وزنك و طولك و مستوى نشاطك البدني و عمرك و جنسك.
• الوراثة.
هل يوجد دايت سهل؟
لا يوجد دايت سهل حيث ما يتم اشاعته من حميات سهلة هي عبارة عن حميات غير صحية تضر بالجسم عدا عن أنها لا تؤدي للهدف المطلوب وفي حال تخسيس الوزن فيتم استعادته سرعان ما يتم التوقف عن اتابع الحمية.
وبالتالي يجب اتباع حمية غذائية صحية قليلة السعرات الحرارية وموزونة ومتنوعة متناسبة مع وزنك وطولك وعمرك وجنسك ومستوى نشاطك البدني بحيث تكون فردية، كما يجب اتباعها لفترة زمنية يتم تحديدها بناءا على:
• وزنك الحالي وتقييمك التغذوي
• الوزن الذي يجب انقاصه للوصول ضمن الحالة التغذوية الطبيعية
• احتياجاتك اليومية من الطاقة وكم السعرات التي يمكن تقليلها خلال اليوم دون الوصول للحد الغير الصحي
يمكنكم الإستفسار في أي وقت وسنقوم بالرد على إستفساراتكم بأسرع وقت ممكن.
كما يمكنك إستخدام جلسات المتابعة معي على الهاتف. إذا كنت ترغب في الحصول على جلسة الهاتف، سيكلفك رسوم بسيطة للمكالمة، إضغط على هذا الرابط لحجز جلسة الهاتف:
jawabkom.com/39280153
أرجوا أن تكون الإجابة على إستفساركم مفيدة وواضحة، ويُرجى إعلامي إذا كان لديكم إستفسارات أخرى. إن تقييم الإجابة من أعلى الصفحة يساعدنا على تحسين جودة الإجابات وضمان تواجد أفضل الخبراء لمساعدتكم.
يسعدنا تواصلكم دائما، و يمكنك أيضا إستشارة العديد من الخبراء على جوابكم، كالمحامين، اخصائيوا التغذية، المهندسون وغيرهم.
خالص تحياتي
د. ايباء النشاش
إسأل Nutritionist
Dr. Ebaa Nashnash
Nutritionist