Nutritionist
أهلا بك! كيف يمكنني المساعدة في سؤالك الطبي؟ ما هى...
أهلا بك! كيف يمكنني المساعدة في سؤالك الطبي؟ ما هى افضل طريقه لانقاص الوزن؟ بدون اى تاسير على الثدى هل رأيتم الطبيب عن هذا بعد؟ ماهي العلاجات التي تأخذها؟ مع العلم انها الان فترت رضاعه هل هناك أي شيء آخر في تاريخك الطبي تعتقد أنه يجب على الطبيب معرفته؟ يوجد نسبه ترتفع بعض الاحيان بالاملاح
إجابة الخبير: Dr. Doaa Hajeen
Dr. Doaa Hajeen
Nutritionist
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا لثقتكم بنا وتواصلكم معنا ونتمنى لكم السلامة دائما
كيف أخفف وزني أثناء الرضاعة؟
• تناولي الجزر يوميا لتحصلي على البيتا كاروتين ولتخصلي على الكاربوهيدرات الصحية والألياف أيضا
• ينصح بشرب 8 اكواب يوميا من الماء لكي تحافظي على نسبة الحليب في صدرك ولكي تبقي جسمك رطبا
• تناولي على الفطور رقائق الشوفان لأنه مفيد جدا في إدرار الحليب كما أنه يساعد في تنزيل الوزن
• اشربي مغلي الشومر معد الغداء لأنه من النباتات التي تساهم في إدرار الحليب كما أنها تساعد في عملية الهضم
• يوميا تناولي حفنة من الجوز واللوز والكاجو لتحصلي على الدهون الغير مشبعة المفيدة في إفراز هرمون البرولاكتين المسؤول عن إدرار الحليب
• اشربي كوب من الزنجبيل يوميا على معدة مليئة فهو مدر قوي للحليب كما أنه يساعد في تسريع حرق الدهون عندك
• تناولي القليل وليس الكثير من الثوم في طعامك, ولا تكثري كي لا يتأثر طعم الحليب بالثوم ويصبح غير مستساغ للطفل
• الامتناع عن الكافيين في الشاي والقهوة, والمحليات الصناعية لأن جميعه يؤثر على الحليب.
مثال على حمية غذائية للمرضع
• الفطور: 3 ملاعق شوفان + كوب حليب قليل الدسم + ملعقة عسل أو حفنة من الفواكه المجفف
• بعد ساعتين خذي وجبة سناك عبارة عن : كوب زبادي قليل الدسم.
• وجبة الغذاء : سلطة تونة مكونة من التونة المصفاة من الزيت والمضاف لها الجرجير والخس والبندورة والليمون والملح القليل + شريحة خبز اسمر بحجم طف اليد او سمكتين مشوية مع طبق سلطة او تبلولة او فتوش يمنع فيها الخبز المقلي ويستبدل بالخبز المحمص بالفرن + شريحة خبز اسمر ما عدا لو تم استخدام خبز في الفتوش او يستبدل السمك بشرحتين لحم ستيك منزوع الدهن مشوي او 3 ملاعق كفتة مع البصل والبقدونس مشوية او صدر دجاج منزوع الجلد مشوي + طبق سلطة بحجم كوب ونصف + شريحة خبز او نص كوب ارز بني مطبوخ بدون زيت.
• وجبة خفيفة: كوب مغلي الزنجبيل + حبة فاكهة حسب الرغبة
• العشاء :يجب ان يكون عند او قبل الساعة السابعة مساءا : بيضة مسلوقة أو جبنة بيضاء + كوب سلطة مع زيت زيتون
يمكنك الاستفسار في أي وقت وسنقوم بالرد عليك في أسرع وقت ممكن.
كما يمكنك استخدام جلسات المتابعة معي على الهاتف ، إذا كنت ترغب في الحصول على جلسة الهاتف ، سيكلفك رسوم بسيطة للمكالمة ، إضغط على هذا الرابط لحجز جلسة الهاتف
jawabkom.com/39992537
أرجوا أن تكون الإجابة على إستفساركم مفيدة وواضحة، ويُرجى إعلامي إذا كان لديكم إستفسارات أخرى. إن تقييم الإجابة من أعلى الصفحة يساعدنا على تحسين جودة الإجابات وضمان تواجد أفضل الخبراء لمساعدتكم.
يسعدنا تواصلكم معنا, كما يمكنك استشارة العديد من الخبراء على جوابكم,كالمحامين, والأطباء, والمهندسين, وغيرهم.
خالص تحياتي
د. دعاء هجين
إسأل Nutritionist
Dr. Doaa Hajeen
Nutritionist