Nutritionist
يسعد مساكي دكتورة انا مصاب بديسك في ظهري وقد طلب...
يسعد مساكي دكتورة انا مصاب بديسك في ظهري وقد طلب مني الطبيب تخفيف وزني بشكل كبير علما بانني أصبت بالديسك حديثا وطولي ١٨٠ ووزني ٩٨ مع العلم انه انخفض من ١٠٣ ولا اعلم كيف اعمل برنامج غذائي يساعدني ولدي الرغبة في البدء باستخدام ساكسندا ليساعدني على كبح شهيتي اشكرك لو قمتي بمساعدتي
إجابة الخبير: Dr. Ebaa Nashnash
Dr. Ebaa Nashnash
Nutritionist
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
شكرا لثقتكم بنا و تواصلكم معنا و نتمنى لكم السلامة دائما
التقييم التغذوي
إن مؤشر كتلة الجسم لك يساوي 30.2 كغم/ متر مربع مما يعني أنك تعاني من السمنة درجة أولى.
إن الوزن الطبيعي المناسب لطولك يتراوح بين 65-80 كغم مما يعني أن عليك غنقاص وزنك بما يقارب 18 كغم على الأقل لتكون ضمن الوزن الطبيعي المناسب لطولك.
إن احتياجاتك اليومية من الطاقة تساوي 2790 سعر حراري.
ننصحك بإتباع حمية غذائية صحية 1800 سعر حراري لانقاص وزنك بما يقارب 6 كغم/ شهريا.
ننصحك بممارسة تمارين رياضية بالتنسيق مع مدرب رياضي بما يتناسب مع حالتك الصحية.
حمية غذائية 1800 سعر حراري
شرب 2 كوب ماء فاتر على الريق و 2 كوب قبل كل وجبة
الفطور: رغيف خبز اسمر أو نخالة قمح كامل أو قطعتين خبز توست محمصة، بيضة مسلوقة أو 2 ملعقة طعام حمص أو 4 ملاعق طعام فول، 2 ملعقة جبنة كريمية او شريحتين شيدر أو 2 ملعقة طعام لبنة، شرائح خضار وخس أو حبة خضار كالفليفلة أو البندورة أو خيارة.
وجبة خفيفة: كوب حليب 240 مل و 2 حصة فاكهة مثلا موزة وتفاحة او برتقالة ويمكن خلطها سوية على شكل كوكتيل.
كوب شاي أخضر غير محلى أو منقوع القرفة
الغداء: صحن خضار مطبوخة زبدية 240 مل يخنة أو سلطة خضار أو شوربة خضار غنية ما عدا البطاطا والحبوب المجففة، كوب أرز مطبوخ 8 ملاعق أو رغيف ونصف خبز اسمر صغير، 90 غرام لحم دجاج مطبوخ أو سمك او قطعة لحمة 90 غرام بدون دهون.
وجبة خفيفة: علبة لبن زبادي صغيرة بما يعادل كوب، حصة فاكهة كتناول 3 تمرات أو حبة موز أو تفاحة متوسطة أو أي نوع فاكهة بحجم قبضة اليد.
كوب شاي أخضر
العشاء: رغيف خبز صغير، 2 ملعقة لبنة أو بدائلها في وجبة الفطور، تفاحة خضراء أو دراق، كوب سلطة خضار أو خضار شرائح
يمكنكم الإستفسار في أي وقت وسنقوم بالرد على إستفساراتكم بأسرع وقت ممكن.
كما يمكنك إستخدام جلسات المتابعة معي على الهاتف. إذا كنت ترغب في الحصول على جلسة الهاتف، سيكلفك رسوم بسيطة للمكالمة، إضغط على هذا الرابط لحجز جلسة الهاتف:
jawabkom.com/40653199
أرجوا أن تكون الإجابة على إستفساركم مفيدة وواضحة، ويُرجى إعلامي إذا كان لديكم إستفسارات أخرى. إن تقييم الإجابة من أعلى الصفحة يساعدنا على تحسين جودة الإجابات وضمان تواجد أفضل الخبراء لمساعدتكم.
يسعدنا تواصلكم دائما، و يمكنك أيضا إستشارة العديد من الخبراء على جوابكم، كالمحامين، اخصائيوا التغذية، المهندسون وغيرهم.
خالص تحياتي
د. ايباء النشاش
إسأل Nutritionist
Dr. Ebaa Nashnash
Nutritionist