Nutritionist
مرحبا عندي بنتي عمرها ٩ سنين وزنها 45 بس طولها...
مرحبا عندي بنتي عمرها ٩ سنين وزنها 45 بس طولها اوك بس لازم عملها دايت. شو الدايت يلي اتبعلها ييه لانزل وزنها؟
Assistant: Have you seen a doctor about this yet? What medications are you taking?
مابتاخد دوا عمرها ٩ سنين
Assistant: Anything else in your medical history you think the doctor should know?
لا
إجابة الخبير: Dr. Doaa Hajeen
Dr. Doaa Hajeen
Nutritionist
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
شكرا لثقتكم بنا و تواصلكم معنا و نتمنى لكم السلامة دائما
ويتضمن البرنامج الغذائي التالي بعض الأغذية المقترحة للموازنة بين الغذاء الصحي ورشاقة طفلتك:
يمكنك الاستفسار في أي وقت وسنقوم بالرد عليك في أسرع وقت ممكن.
كما يمكنك إستخدام جلسات المتابعة معي على الهاتف. إذا كنت ترغب في الحصول على جلسة الهاتف، سيكلفك رسوم بسيطة للمكالمة، إضغط على هذا الرابط لحجز جلسة الهاتف:
jawabkom.com/42090125
أرجوا أن تكون الإجابة على إستفساركم مفيدة وواضحة، ويُرجى إعلامي إذا كان لديكم إستفسارات أخرى. إن تقييم الإجابة من أعلى الصفحة يساعدنا على تحسين جودة الإجابات وضمان تواجد أفضل الخبراء لمساعدتكم.
يسعدنا تواصلكم دائما، و يمكنك أيضا إستشارة العديد من الخبراء على جوابكم، كالمحامين، اخصائيوا التغذية، المهندسون وغيرهم.
خالص تحياتي
د. دعاء هجين
كيف أقلل وزن طفلة بعمر 9 سنوات؟
- في هذه الحالة يجب التنبه إلى ما تأكل طفلتك والمهم نوعية الأطعمة المغذية وليس الكمية التي تأكلها, وتحتوي الفاكهة الضرورية لغذاء الطفل على سكر طبيعي يفي حاجة الجسم من السكر, وحتى لا تحرم الطفلة من أطايب الطفولة تعطى مقادير قليلة وعلى فترات متباعدة
- للمحافظة على الكتل العضلية يجب ممارسة الرياضة لتقوية العضلات ونموها بشكل أفضل مع غذاء متوازن وقليل من التمارين
- يجب أن يكون الإفطار أكثر تغذية لأنها وقود النهار حيث يبدأ النشاط الفكري والجسدي بالعمل من دون توقف
- شرب كوبين من الماء قبل مغادرة المنزل لأنها سوف تعطي شعوراً بالإمتلاء لديه مما يساعدها في أن يحد من كمية الطعام
- تناول الطعام المطبوخ في المنزل بدلا من الوجبات السريعة
- الإفطار:الألبان والخبز الأسمر، والحبوب الكاملة القشور.
- الغداء:يجب أن يكون من المواد المدونة أعلاه بالإضافة إلى قطعة من اللحم أو الدجاج.
- العصر:يجب أن تحتوي على البروتينات (فاكهة وألبان وجبن أبيض وحبوب من القمح أو الشوفان أو الذرة).
- العشاء:تحضر وجبة من الخضار على شكل سلطة أو يرافق طعام العشاء خس، ملفوف، فجل، طماطم، بصل، وكمية صغيرة من اللحوم والألبان
jawabkom.com/42090125
خالص تحياتي
د. دعاء هجين
إسأل Nutritionist
Dr. Doaa Hajeen
Nutritionist