انا استخدم حبوب الخميره للتسمين من ثلاثه اسابيع...
انا استخدم حبوب الخميره للتسمين من ثلاثه اسابيع ومافيش نتيجه
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
حبوب الخميرة لزيادة الوزن
عزيزنا العميل لا تعتبر حبوب الخميرة حل سحري لزيادة الوزن بل هي تساعد على زيادة الوزن فقط بشكل بسيط من خلال فتح الشهية و من خلال محتواها العالي من السعرات الحرارية ولكنها لا تعمل على علاج النحافة حيث أن النحافة حالة تغذوية تتطلب علاج متكامل يعتمد على عوامل عديدة ومن خلال خطة متكاملة تشتمل على ما يلي:
• اجراء فحوصات طبية للحديد و الدم و فيتامين د و فيتامين ب12 و الهرمونات و فحص شامل أمراض الجهاز الهضمي و علاج أي مشكلة صحية مما سبق إن وجدت.
• اتباع نظام غذائي صحي متكامل و متوازن عالي بالسعرات الحرارية و غني بالعناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم لاكتساب الوزن.
• ممارسة تمرينات رياضية لبناء العضلات لتجنب اكتساب الوزن على شكحل بروزات دهنية و لتحفيز البناء في الجسم.
• تجنب جميع العادات الغير صحية كالسهر و التخين و مصادر الكافيين.
حمية صحية لزيادة الوزن
الفطور: كوب من شرائح الخضراوات و الخضراوات الورقية و يمكن استبداله ب طبق سلطة/ رغيف خبز أبيض أو 2 رغيف خبز حمام صغير/ ملعقتين لبنة أو كوب لبن كامل الدسم أو 2 ملعقة جبنة قابلة للدهن/ بيضة مسلوقة أو 2 ملعقة حمص مع زيت الزيتون/ ملعقة طعام قشطة و ملعقة طعام عسل/ كوب من عصير الفاكهة الطبيعي المحلى
الوجبة الخفيفة: كوب كوكتيل فواكه منزلي مع الحليب الكامل الدسم/ صحن أرز بالحليب بحجم كوب
كوب من مغلي الحلبة المحلى بالعسل
الغداء: كوب يخنة فاصولياء خضراء أو جافة او فول اخضر/ ربع دجاجة مطبوخة بالطريقة المرغوبة أو 120 غرام لحمة مفرومة أو قطعة لحمة حمراء 120 غرام/كوب خيار وبندورة مقطعة مربعات لعمل سلطةالخضار بالطحينية مع الثوم و الليمون/ كوب برغل مطبوخ مفلفل أو كوب أرز مطبوخ
االوجبة الخفيفة : كوب نسكافيه محلى/ 3 بسكويتات دايجتيف أو قطعة كيك بالكريمة/ كوب لبن زبادي بالقشطة/ 3 حبات بلح أو تمر
العشاء: رغيف حمام صغير طول 12 سم/ 30 غرام لحم كلاوي أو كبدة أو اصبع نقانق/ كوب من الخضراوات المقلية مثل الزهرة و البروكلي/نصف كوب بابا غنوج أو متبل باذنجان
الوجبة الخفيفة: كوب حليب كامل الدسم/ موزة واحدة