طولي 195 سم و وزني 130 كيلو اريد نظام غذائي سليم...
طولي 195 سم و وزني 130 كيلو اريد نظام غذائي سليم لأنقاص الوزن و هل استطيع استعمال منتجات مثل libo6
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
التقييم التغذوي
إن مؤشر كتلة الجسم لك يساوي 34.2 كغم/ متر مربع مما يعني أنك تعاني من السمنة درجة أولى و قريب جدا من السمنة درجة ثانية.
يجب انقاص الوزن 35 كغم لتصل للوزن الطبيعي نسبة لطولك و خلال فترة لا تقل عن 7 شهور.
ننصحك بالتحلي بالصبر و الإرادة لانقاص الوزن تدريجيا من خلال اتباع نظام غذائي قليل بالسعرات الحرارية و الدهون و خالي من السكريات مزامنة مع ممارسة تمرينات رياضية لشد الجسم وبجهد عالي لمدة لا تقل عن ساعة يوميا من تمارين الكارديو و المقاومة.
أما بما يتعلق بالعلاج الدوائي فسيتم تحويلك للقسم الطبي لمساعدتك.
حمية صحية لانقاص الوزن
الفطور: حبة خيار او جزر متوسطة مقطعة شرائح، رغيف خبز رقيق أسمر أو 2 توست محمص، بياض بيضتين أو 2 ملعقة طعام حمص أو جبنة بيضاء قطعة صغيرة على ان تكون مغلية، مثلث جبنة أو ملعقة لبنة أو شريحة شيدر.
الوجبة الخفيفة: كوب من خليط الحليب قليل الدسم و الموز أو كوب حليب مع حبة فاكهة.
كوب شاي أخضر غير محلى
الغداء: يخنة خضار كالبامية او الفاصوليا الخضراء او كوب سلطة، 8 ملاعق أرز بما يعادل كوب أو معكرونة كوب، 90 غرام صدر دجاج مشوي أو سمك مشوي أو لحم عجل شرائح.
الوجبة الخفيفة: كوب زبادي قليل الدسم، كوب سلطة بالنوع المرغوب ويفضل سلطة الملفوف او السيزر بالخس.
كوب قرفة أو زنجبيل غير محلى
العشاء: كوب سلطة خيار باللبن مع الثوم اضافة لحبة بطاطا مسلوقة و حبة فاكهة.