سلام عليكم دكتورة ياريت جاوبيني بسرعه من اكثر...
سلام عليكم دكتورة ياريت جاوبيني بسرعه من اكثر حلاوة طحينيه و شطه المرض اسبوع يومين او اكثر اقل زين تضهر علامات الزكام مثل التعرق وارتفاع درجة حرارة لون الوجه الاحمر
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
ردا على سؤالك
قد يبدي الجسم ردة فعل متفاوتة لتناول صنف معين من الطعام و تكون ردة الفعل هذه على شكل أعراض تختلف من شخص لآخر تشتمل على الطفح الجلدي، الحرارة، التعب العام، انقطاع و صعوبة التنفس، احمرار الجلد و قد تكون الأعراض شديدة قد تتطلب الإدخال للمستشفى أو المتابعة الطبية الحثيثة.
في حال ظهور الأعراض الشديدة يجب مراجعة المشفى بشكل عاجل بينما في حالة الاعراض المتوسطة يجب عليك مراجعة الطبيب و الاعراض الخفيفة الغير خطيرة ففي حال تكررها تبعا لتناول صنف معين يجب الحرص على تجنب تناولها لاحقا لفترة معينة لتجنب ظهور الأعراض.
عادة تظهر أعراض الحساسية خلال 1-3 أيام من تناول صنف غذائي معين و لا يمكن تقدير فترة زوالها فهي تختلف من شخص لآخر.
لا تعتبر الشطة صنف غذائي ضروري و بالتالي يمكنك الاستغناء عن تناوله بشكل كامل مع ضرورة تجنب الأطعمة الحارة بشكل عام.