عندي ترهلات بجسمي احتاج ان اخفيها
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
كيفية التخلص من الترهلات
عزيزنا العميل يتعذر تقييمك تغذويا لعدم توفر وزنك وطولك وعمرك و جنسك و الذي سيساعد على تحديد نوع الترهلات التي تعاني منها و التي قد تكون ترهلات دهنية تبعا لوزن زائد أو سمنة أو انقاصك للوزن بطريقة غير صحيحة و قد تكون ترهلات جلدية.
اما الترهلات الدهنية فيمكنك التخلص منها من خلال انقاص الوزن بطريقة صحيحة مزامنة مع التمارين الرياضية لشد الجسم و التي تركز على مناطق الترهل و هذا من خلال مزامنة التمرينات مع حمية صحية قليلة السعرات الحرارية و الدهون.
الترهلات الجلدية طريقة التخلص منها تعتمد على طبيعتها حيث قد تكون قابلة للوزال من خلال التمرينات المكثفة لشد الجلد و قد تتطلب منك زيارة لمركز تجميلي متخصص في حال كانت كمية الجلد المترهل كبيرة.
يرجى تزويدنا بوزنك وطولك وعمرك وجنسك.
حمية صحية لانقاص الوزن
• شرب 2 كوب ماء قبل كل وجبة لتقليل كمية الطعام المتناولة/ بإمكانك شرب أعشاب بين الوجبات مثل الكمون و الليمون و الزنجبيل و الشاي الأخضر و النعنع دون تحليتها بالسكر
• الفطور: بيضة مسلوقة أو قطعة جبنة محلاة بحجم علبة الكبريت أو 2 ملعقة حمص أو 4 ملاعق فول / نصف رغيف صغير خبز أسمر أو نخالة/ نصف كوب حليب قليل الدسم أو شريحة شيدر/ شرائح بندورة و خيار و خس كوب واحد.
• الوجبة الخفيفة: حصة واحدة من الفاكهة حسب الرغبة.
• الغداء: نصف وقية لحمة حمراء مسلوقة أو مشوية ويفضل أن تكون من لحم العجل أو مطبوخة و مصفاة بدون دهون و بديلها نصف وقية صدر دجاج منزوع الجلد أو نصف وقية سمك أو بياض بيضتين/ رغيف خبز شعير او نخالة وبديله 6 ملاعق أرز/ كوب من الخضار المطبوخة و يمكن إضافتها و طبخها مع الأرز مع التوابل المطلوبة/ سلطة بالكمية المرغوبة دون دهون مضافة.
• الوجبة الخفيفة: فنجان قهوة أو شاي أخضر مع 6 حبات بسكويت هش و يفضل لايت.
• العشاء: نصف رغيف خبز أسمر/ حبة فليفلة/30 غرام تونا بدون زيت أو 2 سمكة سردين صغيرة أو شريحتين تيركي/  حبة تفاح أخضر أو كيوي او شريحة بطيخ
الرد من العميل
شكرا
الرد من العميل
خلاص لا ترسلون شي
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
العفو ونتمنى لك السلامة