كيف يمكنني انا اجعل المؤخرة صغيرة جدا
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
كيفية تصغير المؤخرة؟
عادة يكون حجم المؤخرة كبير بارتباطه بتراكم الدهون في المنطقة كنتيجة للوزن الزائد أو السمنة وقد يكون حجم المؤخرة كبير وراثيا و يتم تحديد أي منهما بناءا على التقييم التغذوي الذي يتطلب توفر وزنك وطولك وعمرك وجنسك.
لا يمكن تصغير منطقة في الجسم دون الأخرى إلا من خلال اتباع حمية لانقاص وزن الجسم كاملا ومن ثم مزامنتها بتمارين رياضية لتركيز فقدان الوزن في منطقة المؤخرة و شد المنطقة و هذا حتى تصل للحجم المطلوب.
ننصحك أولا بتزويدنا بوزنك وطولك وعمرك وجنسك ليتم تقييمك تغذويا ومن ثم اتباع حمية صحية قليلة السعرات الحرارية و الدهون مزامنة مع تمارين خاصة بمنطقة المؤخرة بالتنسيق مع مدرب رياضي.
حمية صحية لانقاص الوزن
الفطور:2 شريحة تيركي أو 2 ملعقة حمص/ نصف رغيف صغير خبز أسمر أو قطعة خبز توست أسمر/ نصف كوب حليب خالي الدسم أو ملعقة لبنة/  حبة واحدة موز أو تفاحة أو برتقالة أو 4 حبات مشمش أو 17 حبة عنب صغيرة/ شرائح خضراوات بأي كمية مرغوبة مثل الخيار و البندورة و الخس و النعنع
وجبة خفيفة : فنجان قهوة أو كوب شاي مع ملعقة صغيرة سكر و يفضل الاستغناء عن السكر/ حبة واحدة من الفاكهة مثلا موزة أو تفاحة أو اجاصة أو برتقالة أو حبة دراق
الغداء: نصف وقية لحمة حمراء مفرومة مع كوب معكرونة مسلوقة و صوص البندورة/ و بديلها نصف صدر دجاجة منزوع الجلد مع خضراوات مشوية صينية بالفرن مع نصف رغيف خبز صغير/ سلطة بأي كمية مرغوبة مع التوايل و إضافة الملح و الخل/ 3 حبات تمر متوسطة أو بلح
وجبة خفيفة: شرائح خضراوات بمعدل 2 كوب
العشاء: نصف رغيف صغير أسمر/ بيضة مسلوقة و ملعقتا طعام لبنة/ موزة صغيرة أو ما يعادلها