السلام عليكم نبي تنظيم وجبات لي زيادت الوزن بشكل...
السلام عليكم نبي تنظيم وجبات لي زيادت الوزن بشكل كبير
مساعدة الخبير: ما هو العمر و الوزن و الجنس (ذكر ام انثى)؟
العمر 20الوزن 40 الجنس انثي
مساعدة الخبير: هل لديك أي معلومة أخرى تريد أن تطلع أخصائية التغذية عليها قبل أن أقوم بإيصالك بها؟
لا بس نبي زياده الوزن فقط
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
كيفية زيادة الوزن
• اتبع نظام غذائي غني بالطاقة و العناصر الغذائية و منظم الوجبات لتكتسب الوزن بطريقة صحيحة و بدون مضار صحية.
• يجب مزامنة النظام الغذائي بممارسة تمرينات بناء العضلات لبناء الجسم و اكتساب الوزن على شكل عضلات.
• تجنب العادات الغير صحية كالسهر و اهمال وجبة الفطور و التدخين.
• احرص على التأكد من عدم وجود مشكلة صحية تمنع اكتساب الوزن مثل فقر الدم، نقص الحديد، خلل الهرمونات، الديدان المعوية، أمراض الجهاز الهضمي، و الالتهابات.
حمية صحية لزيادة الوزن
الفطور: كوب من شرائح الخضراوات/ رغيف خبز صغير أو 2 رغيف حمام/ 2 ملعقة جبنة قابلة للدهن أو شريحة جبنة صفراء شيدر/ بيضة مسلوقة أو 2 ملعقة حمص مع زيت الزيتون/ 7 حبات زيتون/2 ملعقة طعام حلاوة الطحينية/ كوب من مخفوق الأفوكادو مع الحليب و العسل
الوجبة الخفيفة: كوب حليب بالشوكولاتة ساخن أو بارد حسب التفضيل/ قطعة كيك بالكريمة/
الغداء: كوب يخنة فاصولياء خضراء أو بازيلاء أو أي نوع يخنة مرغوب/ ربع دجاجة مطبوخ او قطعة لحم ستيك خروف 60 غرام مطبوخة/ كوب لبن كامل الدسم و كوب خيار لعمل سلطة الخيار باللبن مع الثوم و الليمون/ كوب ونصف أرز مطبوخ أو كوب ونصف مقلوبة فريكة/ كوب عصير فاكهة طازج
الوجبة الخفيفة: كوب مهلبية أو كوب سحلب/ كوب فيشار/ 7 حبات مكسرات نية لوز أو كاجو أو جوز قلب
العشاء: رغيف خبز عربي أو قطعتين توست أو 2 رغيف حمام/30 غرام جبنة بيضاء مقلية أو 1 ملعقة زبدة الفول السوداني/ كوب بروكلي أو باذنجان مقلي/ كوب سلطة خضار بالطيحينة
وجبة خفيفة: كوب لبن زبادي مع القشطة/ موزة/ قبضة اليد فواكه مجففة