انا من بديت اعمل رجيم واروح على الجيم لما اجي انام...
انا من بديت اعمل رجيم واروح على الجيم لما اجي انام تجيني نفضه لما ادخل فنوم
مساعدة الخبير: هل تم زيارة طبيب حول هذا الأمر؟ هل تم تناول أي أدوية؟
لا
مساعدة الخبير: هل هناك أي شيء مهم في التاريخ الطبي يجب أن يعرفه الطبيب؟
من بديت اعمل رجيم ودخلت الجيم
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
ردا على سؤالك
لا يبدو واضحا نوع الحمية التي تتبعها فقد تكون الحمية هي المسبب لما تشعر به و خاصة إن كانت حمية غير فردية أو حمية غير منتظمة و غير متوازنة حيث أن الحميات الشائعة قد تسبب أعراض عديدة و يجب الحرص على انقاص الوزن من خلال اتباع طريقة صحيحة تتمثل بحمية صحية قليلة السعرات الحرارية و الدهون و خالية من السكريات مع ضرورة المتابعة مع مختص التغذية شهريا و ننصحك بتجنب اتباع الحميات الغير متوازنة بدون تنسيق مع مختص التغذية لتجنب الضرر الصحي.
ننصحك بالتوجه للطبيب لفحص الدم و الحديد.
حمية صحية لانقاص الوزن
الفطور:2 شريحة تيركي أو 2 ملعقة حمص/ نصف رغيف صغير خبز أسمر أو قطعة خبز توست أسمر/ نصف كوب حليب خالي الدسم أو ملعقة لبنة/  حبة واحدة موز أو تفاحة أو برتقالة أو 4 حبات مشمش أو 17 حبة عنب صغيرة/ شرائح خضراوات بأي كمية مرغوبة مثل الخيار و البندورة و الخس و النعنع
وجبة خفيفة : فنجان قهوة أو كوب شاي مع ملعقة صغيرة سكر و يفضل الاستغناء عن السكر/ حبة واحدة من الفاكهة مثلا موزة أو تفاحة أو اجاصة أو برتقالة أو حبة دراق
الغداء: نصف وقية لحمة حمراء مفرومة مع كوب معكرونة مسلوقة و صوص البندورة/ و بديلها نصف صدر دجاجة منزوع الجلد مع خضراوات مشوية صينية بالفرن مع نصف رغيف خبز صغير/ سلطة بأي كمية مرغوبة مع التوايل و إضافة الملح و الخل/ 3 حبات تمر متوسطة أو بلح
وجبة خفيفة: شرائح خضراوات بمعدل 2 كوب
العشاء: نصف رغيف صغير أسمر/ بيضة مسلوقة و ملعقتا طعام لبنة/ موزة صغيرة أو ما يعادلها