السلام عليكم شاب عمري 38 من شهرين لاحضت ان وجهي...
السلام عليكم شاب عمري 38 من شهرين لاحضت ان وجهي ينحف وضهرت عضمة الوجه..لا أمارس الرياضه او حميه غذائيه للعلم وزني ثابت والشهيه لم تتغير مفتوحه للاكل
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
الرد على سؤالك
تبعا لما ذكرت و بما أن الوزن لم ينقص فإن نحافة الوجه قد تشير لمشكلة صحية عادة و لهذا يجب عليك مراجعة الطبيب لإجراء فحوصات طبية شاملة و تحديد المسبب مثل فحص الغدد و فحص الهرمونات و فحص الدم و الالتهابات.
بعض السلوكيات قد تسبب هذه المشكلة مثل اضطرابات النوم و اضطرابات الشهية و عدم تناول غذاء متوازن غني بالعناصر الغذائية.
بماذا ننصحك
• قم بمراجعة طبيب مختص لإجراء فحوصات شاملة.
• احرص على تروية الجسم بكمية كافية من السوايل يوميا لا تقل عن 12 كوب.
• تناول يوميا وجبات صغيرة و متعددة عدد 6 وجبات.
• احرص على أن تكون وجباتك متنوعة و متوازنة لتزويد جسمك بالفيتامينات و المعادن.
• تجنب الأطعمة الغنية بالمواد الحافظة و الملونات الصناعية و النكهات الغير صحية.
• اجعل وجباتك غنية بالخضراوات و الفاكهة مع تنويع الأصناف.