هل اليانسون مناسب لحديثي الولاده؟
مساعدة الخبير: هل تم زيارة طبيب حول هذا الأمر؟ هل تم تناول أي أدوية؟
لا
مساعدة الخبير: هل هناك أي شيء مهم في التاريخ الطبي يجب أن يعرفه الطبيب؟
طفل عمره 19يوم ومعه مغص وعطيته يانسون هل مناسب؟
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
هل اليانسون آمن للرضيع؟
لا يوجد دراسات كافية حول درجة أمان بذور اليانسون للرضيع إضافة وقد تم تسجيل حالات في دراسات معينة لأطفال أثر عليهم تناول اليانسون سلبا و لم يتم تحديد سبب التأثير هل يتبع لبذور اليانسون تحديدا او لتقديمه للأطفال بكمية أكبر من احتمال الجسم.
تبعا لعدم وجود دليل علمي أو دراسات كافية فلا يمكن الجزم بدرجة أمان اليانسون و الكمية المسموحة، وبهذا يمكنك تقديمه للطفل أو الحرص على درجة أمان أكبر بعدم تقديم الأعشاب للطفل كما يمكنك شربه بكمية لا تفوق 2 كوب يوميا و بالتالي يمكن الساتفادة منه من خلال الحليب الطبيعي بالرضاعة.