كيف انحف
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
كيفية انقاص الوزن
• تناول كميات قليلة من الطعام يوميا في 5 وجبات صغيرة وتجنب تناول اي وجبة لحد التخمة حيث يجب تجنب الشبع المفرط و الجوع المفرط
• اشرب يوميا 12 كوب من الماء و ننصح بشرب 2 كوب من الماء الفاتر على الريق و 2 كوب قبل كل وجبة
• اشرب يوميا 2-3 كوب من الزنجبيل أو الشاي الأخضر أو القرفة
• مارس تمارين رياضية يوميا لمدة لا تقل عن 45 دقيقة و ننصح بالمشي السريع
• امتنع عن تناول الدهون و المقالي و الاطعمة الجاهزة و الوجبات السريعة
• اتبع الصيام المتقطع يوميا بالصوم 4 ساعات قبل النوم و لغاية صباح اليوم التالي
• تناول كميات أكبر من الخضراوات في وجباتك في مقابل تقليل النشويات و خاصة البيضاء منها كالأرز
حمية صحية لانقاص الوزن
شرب 2 كوب ماء دافىء على الريق مع عصرة ليمون أو منقوع الزنجبيل أو سائل الديتوكس بالنوعية المرغوبة
الفطور: رغيف خبز صغير أسمر أو نخالة أو 2 توست محمص/ بيضة مقلية بملعقة زيت زيتون صغيرة او مسلوقة ويفضل أن تتناول البياض دون الصفار بمعدل بياض بيضتين وتعتبر قطعة جبنة بيضاء بديل للبيض/ ملعقة طعام لبنة أو مثلث جبنة أو شريحة شيدر/ نصف كوب حليب قليل الدسم أو لبن حسب الرغبة.
الوجبة الخفيفة: كوب سلطة فاكهة بجون عصير مضاف أو حبة فاكهة مثل تفاحة أو موزة متوسطة أو برتقالة متوسطة الحجم.
شرب كوب شاي أخضر غير محلى قبل الغداء بنصف ساعة.
الغداء: كوب خضار مشوية أو مطبوخة على البخار سوتيه و يمكن إستبدالها ب كوب سلطة خضار بالليمون و الخل و التوابل/ رغيف ونصف خبز اسمر أو 8 ملاعق أرز ويفضل الرز البني/ 60 غرام صدر دجاج مشوي او 60 غرام تونا مصفاة/ نصف كوب لبن قليل الدسم.
الوجبة الخفيفة: حبة فاكهة مع نصف كوب لبن قليل الدسم.
كوب من منقوع الزنجبيل أو القرفة الغير محلاة قبل العشاء بنصف ساعة.
العشاء: كوب سلطة خضار ويفضل سلطات الخضار الورقية كالخس والجرجير/ كوب لبن زبادي قليل الدسم