انا وزني ٧٣ وطولي ١٥٩ وبخس ببطئ شديد ومقاومة...
انا وزني ٧٣ وطولي ١٥٩ وبخس ببطئ شديد ومقاومة الانسولين عالية جدا
الرد من العميل
ايوه
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
التقييم التغذوي
إن مؤشر كتلة الجسم لك تساوي 28.9 كغم/ متر مربع مما يعني أنك تعاني من الوزن الزائد.
يجب انقاص الوزن 10 كغم على الأقل لتكون ضمن الوزن الطبيعي نسبة لطولك.
انقاص الوزن خلال فترة 2-3 شهور من خلال اتباع نظام غذائي صحي قليل بالسعرات الحرارية و الدهون و خالي من السكريات و النشويات البيضاء تماما للتغلب على مقاومة الأنسولين و بطء الحرق.
يجب شرب 3 لتر ماء يوميا على الأقل و على مراحل على مدار اليوم.
ممارسة التمارين الرياضية تعتبر ضرورة و تتطلب منك التحلي بالصبر و الإرادة حيث يمكنك ممارستها منزليا عبر الاستعانة بالانترنت وبالتالي لا تحتاج لتكلفة مالية أما الوقت فيمكن لأي شخص تخصيص الوقت اللازم حفاظا على صحته خاصة وأن الفترة الزمنية 45-60 دقيقة تعتبر قصيرة.
حمية صحية لانقاص الوزن
الفطور: بيضة مسلوقة أو بياض بيضتين/ نصف رغيف صغير خبز نخالة أو شعير أو قطعة خبز توست أسمر محمصة/ كوب حليب قليل الدسم او زبادي أو 2 شريحة شيدر او جبنة كشكوان/ حبة واحدة موز أو تفاحة أو برتقالة/ شرائح خضراوات كالخس و البندورة و الخيار
وجبة خفيفة : تناول حبة فاكهة كالكيوي أو البرتقال أو 4 شرائح أناناس/ كوب لبن قليل الدسم
الغداء: سمكة متوسطة الحجم مشوية مع كوب من الخضار المشوية و المتبلة/ و بديلها نصف صدر دجاجة منزوع الجلد مع يخنة خضار كوب واحد/ سلطة بأي كمية مرغوبة مع التوايل و إضافة الملح و الخل وملعقة صغيرة زيت زيتون ويمكنك تحضيرها كسلطة بندورة وبصل او سلطة خيار و لبن وهكذا
وجبة خفيفة 2 كوب بوشار محضر بدون زيت/ حبة فاكهة وننصح بالتفاح الاخضر
العشاء: نصف رغيف صغير خبز نخالة أو بذور الكتان أو الشيا كخبز الريف / حصة لحوم مثلا بياض بيضتين أو قطعة جبنة بيضاء أو تونا 30 غرام مصفاة/ خضراوات مسلوقة أو طازجة