هل يمكن تخلص من كرش بالرياضية فقط بدون نظام...
هل يمكن تخلص من كرش بالرياضية فقط بدون نظام الغذائي
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
يبرز الكرش للأسباب التالية:
• التدخين و الأرجيلة
• استهلاك المشروبات الغازية و العصائر المصنعة بكثرة
• تناول الطعام على شكل 1-2 وجبة وتصل بها لحد التخمة و الامتلاء
• التركيز على الأطعمة النشوية كالمخبوزات و الأطعمة الدهنية
• سوء التغذية المتمثل بنقص في الفيتامينات و المعادن في الجسم
• الخمول الحركي وخاصة بعد تناول الطعام
• الجلوس لفترات طويلة و بشكل غير مستقيم مما يؤدي لتشكلات في البطن
• مشكلة معينة في الجهاز الهضمي
وغالبا ما يرتبط بروزه بوزن زائد أو سمنة و بالتالي يجب التخلص من الدهون في منطقة البطن من خلال اتباع نظام غذائي صحي مناسب لك مزامنة مع التمارين الرياضية.
يرجى تزويدنا بوزنك وطولك و عمرك وجنسك ليتم تقييمك تغذويا و تزويدك بنظام غذائي مناسب.
التخلص من الكرش
• قم أولا بمراجعة طبيب مختص بالجهاز الهضمي لإجراء الفحص السريري
• امتنع تماما عن التدخين و الأرجيلة
• يمنع شرب المشروبات الغازية و العصائر المصنعة
• لا تجلس لمدة تفوق ساعة و قم بالاستراحة لمدة 5 دقائق من خلال الحركة و المشي و احرص على جلسة مستقيمة معتدل الظهر
• مارس تمارين رياضية لشد منطقة البطن و صقلها يوميا لمدة 45 دقيقة
• اشرب الماء بمعدل 1 كوب كل ساعة على الاقل
• تجنب استهلاك الدهون والمقالي و الأطعمة الغنية بالسمنة و الزبدة ومن ضمنها الوجبات السريعة
• احرص على التنوع بتناول الخضراوات و الفاكهة و اللحوم و الحليب و النشويات بتوازن
الرد من العميل
سؤالي هل يمكن بالرياضة فقط فقدها؟
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
لا تعتبر التمارين الرياضية كافية حيث أن طبيعة التغذية تؤثر بشكل كبير على تراكم الدهون في الجسم و كفاءة فقدان الدهون و شد الجسم.