اريد انقاص وزن جسمي من ناحية الصدر و الاكتاف و...
اريد انقاص وزن جسمي من ناحية الصدر و الاكتاف و زيادة الوزن من الارداف و القدمين
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
الرد على سؤالك
يتعذر تقييمك تغذويا لعدم توفر وزنك وطولك وعمرك وجنسك و مستوى نشاطك البدني.
لا يمكن انقاص منطقة بالجسم دون الأخرى من خلال التغذية فقط بل الطريقة الصحيحة تعتمد عل التمارين الرياضية مزامنة مع حمية قليلة السعرات الحرارية و الدهون بحيث تستهدف من خلال الرياضة المناطق التي ترغب بانقاصها من خلال تمارين معينة للشد وحرق الدهون بينما تستهدف المناطق التي ترغب بتضخيمها من خلال تمارين بناء العضلات و هذا من خلال الاستعانة بمركز متخصص و مدرب رياضي.
حمية صحية قليلة السعرات الحرارية و الدهون
شرب 2 كوب ماء دافىء على الريق و 2 كوب قبل كل وجبة.
الفطور: شرائح خضراوات بمقدار زبدية، رغيف خبز رقيق أسمر أو 2 توست محمص، بياض بيضتين أو 2 ملعقة طعام حمص أو جبنة بيضاء قطعة صغيرة على ان تكون مغلية، مثلث جبنة أو ملعقة لبنة أو شريحة شيدر ، نصف كوب لبن المراعي غير مملح ويمكن استبداله بالزبادي بدون قشطة.
الوجبة الخفيفة: موزة أو تفاحة متوسطة الحجم.
كوب شاي أخضر غير محلى
الغداء: صحن خضار مطبوخة أو زبدية سلطة بالتوابل المرغوبة، 8 ملاعق أرز بما يعادل كوب، 90 غرام صدر دجاج مشوي أو سمك مشوي أو لحم عجل.
يمكن تحويل وجبة الغداء بالطريقة المرغوبة فمثلا يمكنك تناول  ملاعق من ارز الكبسة مع قطعة دجاج نصف الصدر وهكذا أما بما يتعلق بالخضار فيمكنك تناولها على شكل شوربة او سلطة بالكمية نفسها او خضار مطبوخة مع الأرز ولكن بدون دهون مضافة نهائيا.
الوجبة الخفيفة: كوب زبادي قليل الدسم، كوب سلطة بالنوع المرغوب ويفضل سلطة الملفوف او السيزر بالخس.
كوب قرفة أو زنجبيل غير محلى.
العشاء: موزة متوسطة الحجم، نصف رغيف خبز أسمر رقيق أو خبز النخالة، نصف كوب حليب قليل الدسم أو لبنة ويمكن الإستعاضة عن الخبز بملعقة شوفان في حال اختيار الحليب