انا اتبع حمية بين فترة وأخرى وزني حاليا حوالي...
انا اتبع حمية بين فترة وأخرى وزني حاليا حوالي ٧٦كيلو وطولي ١٥٦ بطني كبيره جدا ومترهله
الرد من العميل
بماذا تنصحني
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
التقييم التغذوي
• إن مؤشر كتلة الجسم لك يساوي 31.3 كغم/ متر مربع مما يعني أنك تعاني من السمنة درجة أولى.
• يجب انقاص وزنك 15 كغم على الأقل لتصل لوزن طبيعي نسبة لطولك.
• تحتاج لفترة لا تقل عن 3-4 شهور لانقاص الوزن 15 كغم بطريقة صحيحة و صحية.
• من الطبيعي تراكم الدهون و ترهل منطقة البطن في حالة السمنة وللتخلص منها يجب انقاص الوزن تدريجيا من خلال اتباع الحمية مزامنة مع ممارسة التمارين الرياضية يوميا لمدة 30-45 دقيقة.
حمية صحية لانقاص الوزن
الفطور: بيضة مسلوقة أو بياض بيضتين/ نصف رغيف صغير خبز نخالة أو شعير أو قطعة خبز توست أسمر محمصة/ كوب حليب قليل الدسم او زبادي أو 2 شريحة شيدر او جبنة كشكوان/ حبة واحدة موز أو تفاحة أو برتقالة/ شرائح خضراوات كالخس و البندورة و الخيار
وجبة خفيفة : تناول حبة فاكهة كالكيوي أو البرتقال أو 4 شرائح أناناس/ كوب لبن قليل الدسم
الغداء: سمكة متوسطة الحجم مشوية مع كوب من الخضار المشوية و المتبلة/ و بديلها نصف صدر دجاجة منزوع الجلد مع يخنة خضار كوب واحد/ سلطة بأي كمية مرغوبة مع التوايل و إضافة الملح و الخل وملعقة صغيرة زيت زيتون ويمكنك تحضيرها كسلطة بندورة وبصل او سلطة خيار و لبن وهكذا
وجبة خفيفة 2 كوب بوشار محضر بدون زيت/ حبة فاكهة وننصح بالتفاح الاخضر
العشاء: نصف رغيف صغير خبز نخالة أو بذور الكتان أو الشيا كخبز الريف / حصة لحوم مثلا بياض بيضتين أو قطعة جبنة بيضاء أو تونا 30 غرام مصفاة/ خضراوات مسلوقة أو طازجة