عايز الوزن. ينزل شويه
مساعدة الخبير: ما هو العمر و الوزن و الجنس (ذكر ام انثى)؟
العمر٣٦ الوزن ٩٠. انثي
مساعدة الخبير: هل لديك أي معلومة أخرى تريد أن تطلع أخصائية التغذية عليها قبل أن أقوم بإيصالك بها؟
لا
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
التقييم التغذوي
يتعذر تقييمك لعدم توفر الطول ولكن وزنك يشير للسمنة حيث يجب فقدان ما لا يقل عن 25 كغم من وزنك خلال فترة لا تقل عن 6 شهور تدريجيا وبدون أضرار صحية.
يمكنك انقاص وزنك من خلال اتباع نظام غذائي صحي متنوع قليل السعرات الحرارية و الدهون و خالي من السكريات مزامنة مع شرب كمية ماء لا تقل عن 3 لتر يوميا.
التمارين الرياضية أساسية جدا لهذا ننصحك بالبدء بشكل تدريجي والوصول لجهد بدني متوسط لا يقل عن 45 دقيقة في 5-6 أيام أسبوعيا وننصح بتمارين الكاريدو و المقاومة.
حمية صحية لانقاص الوزن
الفطور: بيضة مسلوقة أو بياض بيضتين/ نصف رغيف صغير خبز نخالة أو شعير أو قطعة خبز توست أسمر محمصة/ كوب حليب قليل الدسم او زبادي أو 2 شريحة شيدر او جبنة كشكوان/ حبة واحدة موز أو تفاحة أو برتقالة/ شرائح خضراوات كالخس و البندورة و الخيار
وجبة خفيفة : تناول حبة فاكهة كالكيوي أو البرتقال أو 4 شرائح أناناس/ كوب لبن قليل الدسم
الغداء: سمكة متوسطة الحجم مشوية مع كوب من الخضار المشوية و المتبلة/ و بديلها نصف صدر دجاجة منزوع الجلد مع يخنة خضار كوب واحد/ سلطة بأي كمية مرغوبة مع التوايل و إضافة الملح و الخل وملعقة صغيرة زيت زيتون ويمكنك تحضيرها كسلطة بندورة وبصل او سلطة خيار و لبن وهكذا
وجبة خفيفة 2 كوب بوشار محضر بدون زيت/ حبة فاكهة وننصح بالتفاح الاخضر
العشاء: نصف رغيف صغير خبز نخالة أو بذور الكتان أو الشيا كخبز الريف / حصة لحوم مثلا بياض بيضتين أو قطعة جبنة بيضاء أو تونا 30 غرام مصفاة/ خضراوات مسلوقة أو طازجة