لدي كرشه بعد عمليه القيصريه
مساعدة الخبير: ما هو العمر و الوزن و الجنس (ذكر ام انثى)؟
العمر 35 الوزن 80 انثي
مساعدة الخبير: هل لديك أي معلومة أخرى تريد أن تطلع أخصائية التغذية عليها قبل أن أقوم بإيصالك بها؟
لدي الم في الظهر بعد العمليه القيصريه والعمليه لها 5 سنوات والم مزال موجود
الرد من العميل
متي الجواب
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
عزيزنا العميل وزنك يشير لوزن زائد و بالتالي فإن البروز في منطقة البطن ليس ناتج عن العملية القيصرية فقط كترهل بل هو عبارة عن ترهل دهني ناتج عن الوزن حيث يجب فقدان 15 كغم من وزنك على الأقل لتصل لوزن طبيعي نسبة لطولك.
ننصحك باتباع نظام غذائي صحي قليل السعرات الحرارية و الدهون و خالي من السكريات لمدة 3 شهور عل الأقل مع المتابعة مزامنة مع ممارسة التمرينات الرياضية يوميا لمدة 45 دقيقة و التركيز عل منطقة البطن ضمن تمرينات شاملة للجسم كاملا.
أما بما يتعلق بألم الظهر فننصحك بمراجعة طبيب مختص.
حمية صحية لانقاص الوزن
الفطور: بيضة مسلوقة أو بياض بيضتين/ نصف رغيف صغير خبز نخالة أو شعير أو قطعة خبز توست أسمر محمصة/ كوب حليب قليل الدسم او زبادي أو 2 شريحة شيدر او جبنة كشكوان/ حبة واحدة موز أو تفاحة أو برتقالة/ شرائح خضراوات كالخس و البندورة و الخيار
وجبة خفيفة : تناول حبة فاكهة كالكيوي أو البرتقال أو 4 شرائح أناناس/ كوب لبن قليل الدسم
الغداء: سمكة متوسطة الحجم مشوية مع كوب من الخضار المشوية و المتبلة/ و بديلها نصف صدر دجاجة منزوع الجلد مع يخنة خضار كوب واحد/ سلطة بأي كمية مرغوبة مع التوايل و إضافة الملح و الخل وملعقة صغيرة زيت زيتون ويمكنك تحضيرها كسلطة بندورة وبصل او سلطة خيار و لبن وهكذا
وجبة خفيفة 2 كوب بوشار محضر بدون زيت/ حبة فاكهة وننصح بالتفاح الاخضر
العشاء: نصف رغيف صغير خبز نخالة أو بذور الكتان أو الشيا كخبز الريف / حصة لحوم مثلا بياض بيضتين أو قطعة جبنة بيضاء أو تونا 30 غرام مصفاة/ خضراوات مسلوقة أو طازجة