مرحبا
مساعدة الخبير: ما هو العمر و الوزن و الجنس (ذكر ام انثى)؟
العمر 21 الوزن 92 الجنس ذكر
مساعدة الخبير: هل لديك أي معلومة أخرى تريد أن تطلع أخصائية التغذية عليها قبل أن أقوم بإيصالك بها؟
تحليل inbody يقول انه نسبه الذهون 31 نسبه المياة في جسم طبيعيه الطول177
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
التقييم التغذوي
إن مؤشر كتلة الجسم لك يساوي 29.4 كغم/ متر مربع مما يعني أنك تعاني من الوزن الزائد و تعتبر أقرب للسمنة.
من الطبيعي ارتفاع نسبة الدهون في حالة وجود وزن زائد في الجسم.
يجب انقاص وزنك 14 كغم لتصل لوزن طبيعي نسبة لطولك.
يمكنك انقاص الوزن من خلال اتباع خطة متكاملة تغذويا و رياضيا، تتضمن اتباع حمية صحية لانقاص الوزن غنية بالبروتين و قليلة بالنشويات و الالدهون و خالية من السكريات لمدة لا تقل عن 3 شهور مزامنة مع ممارسة التمرينات الرياضية بالتنسيق مع مدرب رياضي لانقاص الوزن وتقوية البنية العضلية و خفض الدهون الحشوية المتراكمة في الجسم و ننصح بتمرين يومي لمدة 5-6 أيام اسبوعيا ولمدة ساعة باليوم عل الأقل.
حمية صحية لانقاص الوزن
شرب 2 كوب ماء فاتر على الريق و 2 كوب قبل كل وجبة
الفطور: رغيف خبز اسمر أو نخالة قمح كامل أو قطعتين خبز توست محمصة، بيضة مسلوقة أو 2 ملعقة طعام حمص أو 4 ملاعق طعام فول، 2 ملعقة جبنة كريمية او شريحتين شيدر أو 2 ملعقة طعام لبنة، شرائح خضار وخس أو حبة خضار كالفليفلة أو البندورة أو خيارة.
وجبة خفيفة: كوب حليب 240 مل و 2 حصة فاكهة مثلا موزة وتفاحة او برتقالة ويمكن خلطها سوية على شكل كوكتيل.
كوب شاي أخضر غير محلى أو منقوع القرفة
الغداء: صحن خضار مطبوخة زبدية 240 مل يخنة أو سلطة خضار أو شوربة خضار غنية ما عدا البطاطا والحبوب المجففة، كوب أرز مطبوخ 8 ملاعق أو رغيف ونصف خبز اسمر صغير، 90 غرام لحم دجاج مطبوخ أو سمك او قطعة لحمة 90 غرام بدون دهون.
وجبة خفيفة: علبة لبن زبادي صغيرة بما يعادل كوب، حصة فاكهة كتناول 3 تمرات أو حبة موز أو تفاحة متوسطة أو أي نوع فاكهة بحجم قبضة اليد.
كوب شاي أخضر
العشاء: رغيف خبز صغير، 2 ملعقة لبنة، حبة كيوي متوسطة أو دراق، كوب سلطة خضار أو خضار شرائح